افتتاح مهرجان شبيب للثقافة والفنون بدورته الـ25

اخبار فنية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - رعت سمو الأميرة سناء عاصم، مساء اليوم الأربعاء، حفل افتتاح مهرجان

 

شبيب للثقافة والفنون في دورته الـ25 "اليوبيل الفضي".

وألقت رئيسة اللجنة التنفيذية العليا للمهرجان الشريفة بدور بنت عبدالاله كلمة قالت فيها؛ إن مهرجان شبيب بمناسبة ذكرى انطلاقه الـ 25 يمثل يبويلا للنهضة الأردنية الهاشمية المتجددة، وبهذه الرؤية ولأجلها انبثق المهرجان عن جمعية شبيب غير الربحية، إذ على مدى ربع قرن نهض بمسؤوليته الوطنية في نشر الفن والثقافة والفرح.
ولفتت إلى أن المهرجان تفرد عن غيره بنهج رعاية المواهب الشبابية الأردنية وإفساح المجال واسعاً أمامهم في الفن والأدب ومسارح الأطفال والفرق الشعبية، مشيرة إلى أن رواد المهرجان خلال الربع قرن الماضي زادوا على 700 ألف بينهم أشقاء من فلسطين ودول الخليج العربي الذين وجدوا في مهرجان شبيب موسماً للترويج الثقافي الأسري مع تنوع في العروض الفنية المختلفة.
واشتمل حفل الافتتاح على وصلة موسيقية لموسيقا الدرك وافتتاح معرض الفنون التشكيلية وفقرة فنية من فنون الدبكة التي تنهل من الموروث الشعبي قدمتها فرقة أمانة عمان الكبرى، ووصلة غنائية للفنانة اللبنانية رزان.
وسلمت سمو الأميرة سناء عاصم والشريفة بدور بنت عبدالاله في الحفل دروعاً تقديرية على ممثلي جهات رسمية وداعمة للمهرجان، منها وزارة السياحة والاثار، ووزارة الثقافة، ووكالة الأنباء الأردنية (بترا)، وأمانة عمان الكبرى وهيئة تنشيط السياحة والمديرية العامة لقوات الدرك ونقابة الفنانين وصحيفة الدستور وهيئات أكاديمية وثقافية وسياحية وشركات وشخصيات داعمة وإعلاميين أردنيين وعرب.
ويشتمل برنامج يوم غد من المهرجان على فعاليات للفنانين الاردنيين محمود الدعجة ومصعب الخطيب والفنانة اللبنانية دانا حلبي وفنان الشيلات السعودي ماجد الرسلاني والفنانة السعودية وعد.
--(بترا)

 

 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق