زين عوض : الاردن غير مهيئ لصناعة انتاج فني !!

اخبار فنية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - استضافت الاعلامية خلود الحاج ذيب ببرنامجها الصباحي ” #صباحو ”

 

والذي يبث عبر اثير اذاعة فن الفنانة الاردنية زين عوض استعرضت من خلاله اعمالها الفنية ، حيث ركزت الحاج ذيب على اغنية الفنانة زين الجديدة ( #كفاية_غياب ) والتي وصفتها بالحزينة مشيدة بالصدى الواسع الذي احدثته لدى عشاق الفنانة والمنتظرين دائما لكل جديد لها.

وقالت زين ان اختيار الاغنية وهذا اللون لانه لم يكن سهلا فبعد سماعها لاكثر من اغنية عرضت كان نتاجها كفاية غياب كلمات الشاعر اليمني محمد القاسمي توزيع اردني فارس عودة والحان المصري عمر الشاذلي واشراف على العمل فايز السعيد ساهم التدريب مكساج العراقي احمد حداد،

واشارت الى ان العمل المتكامل بهذه الاسماء الكبيرة كان عنصرا اساسيا بنجاحه. وفي ردها على مقدمة البرنامج التي لفتت الى اسلوب زين عوض وصوتها ياخذ المستمع الى اكثر من مكان من خلال ابداعها بالغناء بكل اللهجات وقدرتها على معاصرة الاغاني الحديثة بالاضافة الى قدرها على اعادة الارث القديم بطريقة مميزة قالت عوض : في جعبتي العديد من الاغاني التي ذكرتيها وبكل الالوان واللهجات وانتظر الفرصة المناسبة لكل منها لطرحها في الساحة الفنية كان اخرها اغنية ( #شبابنا_شوبشو ) التي غنتها الفنانة القديرة سميرة توفيق .

وفي ذات السياق لفتت عوض اعادة احياء اغنية ( #شبابنا_شوبشو ) جاء من خلال الشاركة القائمة بينها وبين الفنانة سميرة توفيق مشرة الى ان الشراكة مستمرة كما كان من قبل باغنية دقوا الطبول ووعدة اغاني غنت احداها في مهرجان جرش والتي لاقت تفاعلا من الجمهور اشرف عليها الفنان محمد القيسي سيكون هنالك جديد في هذا الصدد .

وحول مشاركاتها في المهرجانت المحلية والعربية وحول غنائها غنائها لاغنية طلع البدر علينا في الكنيسة الكاتدرائية بواشنطن خلال تسليم جلالة الملك عبدالله الثاني جائزة مؤسسة جون تمبلتون للعام 2018، أاكدت الفنانة زين عوض انها كانت من اعظم اللحظات التي اعتبرتها شرفا وفخرا لمسيرتها الفنية من حيث طابعها الخاص والمناسبة المميزة التي شاركة من اجلها.

ووجهت الاعلامية خلود الحاج ذيب للفنانة زين عوض تساؤل هو طرح احد الفنانين لفكرة ان الفنان الاردني مظلوم داخل الاردن ومقدر في الخارج ؟ قالت عوض : ان هذ الامر يحدث في كل الدول وان فكرة تقدير الفنان الضيف واردة، الا ان واقع عدم وجود تركيز على ايجاد الدعم والانتاج في الاردن ضعيفة وغير مهيئة لصناعة انتاج فني ، حتى وصل الامر الى ان وجود مهرجانات كمهرجان جرش هو الفرصة الوحيدة لابراز ما لديه ملموس ، علما ان الجميع يسعى ويحاول لايجاد حلول من خلال التعاون للوصول لمرحلة يكون فيها الاردن منتج للفن ولا ننكر دور الاعلام الكبير في هذا الشأن .

وحول مشاركتها في مهرجان جرش 2019 اصرت على مشاركتها في نفس الموسم رغم ان ادارة المهرجات اخبرتها بان تؤجل مشاركتها لموسم 2020 كون ان المسرح الجنوبي الذي يقدم عليه المشاهير حفلاتهم غير شاغر وان المسرح الشمالي هو المتوفر والذي يستضيف عروض الشعر والرقص ، لانها اشتاقت للغناء امام الجماهير والمحبين لها ، والذي كان حفلا ناجحا بشهادة الجميع ووسائل الاعلام.

واعربت عوض عن شكرها لادراة مهرجان جرش على اقدمته لها وعن حسن التعامل ، مطالبة الادارة التركيز في الموسم القادم باصلاح الرتوش التي واجهت الموسم الماضي والتي تمحورت حول التركيز على ابراز الفنان الاردني لو درست بجد، منوه الى مشاركة الفنان الاردني كانت ملحوظة .

وطالبت الفنانين الاردنيين ومن يملكون موهبة الغناء بالايمان بموهبتهم والتمسك باللهجة الاردنية ولا يوجد اي مانع من يجد نفسه الاردني بالوان ولهجات اخرى والعمل عليها محليا وان تكون الاساس ، جاء ذلك ردا على تساؤل الاعلامية الحاج ذيب حول امكانية ان يجد الفنان نفسه .

وختمت زين عوض لقائها برسالة باسمها للجميع بان الفنان ملك نفسه فما يقدمه يعكس روحه وما بداخله وهو الامر الذي يعكس صورته وصورة بلده .

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق