أمين عمان يضيء شجرة عيد الميلاد المجيد 'شجرة الحسين' في مدرسة المطران

مناسبات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - نظمت مدرستا الأهلية للبنات والمطران للبنين مهرجان " حارتنا "

والذي أقيم بشراكة مع جمعية سكان جبل عمان القديم “جارا” ، وبدعم من أمانة عمان .

وتخلل المهرجان إضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد " شجرة الحسين " ، في ساحة مدرسة المطران للبنين في شارع الرينبو، وإنشاد ترانيم العيد ، بحضور امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، والعين هيفاء النجار ، والعين عمر المعاني ، ورئيس جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) خضر قواس . ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة زهران اسماعيل البستنجي .

وتأتي إضاءة شجرة عيد الميلاد في خطوة للتعبير عن روابط الأخوة والتسامح والتعايش الديني بين أبناء الأديان السماوية في الأردن .

وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن دعم الأمانة يأتي في إطار خدمات التنمية المجتمعية والتزامها بدعم الفعاليات الثقافية والفنية ، وتعزيز الحراك المجتمعي والسياحي .

وأشار إلى أن جبل عمان منطقة لها تاريخها وطابعها الخاص من تراث المدينة ، وأصبحت تحتل جزءا هام على الخريطة السياحية .

وأكدت العين النجار أن المهرجان أسهم بإحياء البعد الاجتماعي والثقافي للمدارس وأصبح مركز تنوير ومصدرا للفرح والتواصل الاجتماعي الذي يخلق التغيير الذي نريده لوطننا الغالي بشكل عام ولعماننا العزيزة بشكل خاص .

واضافت أن تسمية شجرة عيد الميلاد بالحسين جاءت تكريما للراحل الكبير جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه الذي تلقى تعليمه في مدارس المطران.

وقدم طلاب من مدرستي المطران للبنين والاهلية للبنات عددا من أغاني وترانيم أعياد الميلاد ومنها " Oh Holy Night ، Angels We Have heard on ، What Child is This ، جاي الليلة يسوع ، Hallelujah ، دق بوابن ، Come all ye faithfully K ، هالليلة مشعشع ، كنا نزين ، قلبي مهيا مغارة ، يا طفل المغارة " ، بحضور جمع غفير من أهالي الطلبة بأجواء من الفرح والسعادة .

وحضر الحفل عضو مجلس امانة عمان بشرى الرزي ، والمدير التنفيذي للخدمات الادارية المهندس رائد حدادين ، والمدير التنفيذي للاتصال المهندس ابراهيم هاشم ، ومديرة منطقة زهران رنا الجغبير . وجمهور كبير من المدعويين .

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق