بالشراكة مع صندوق حياة للتعليم اطلاق مبادرة لتدريب وتشغيل العمالة الأردنية في قطاع الإنشاءات

مناسبات
حجم الخط

رؤيا نيوز - أطلقت جمعية مستثمري قطاع الإسكان وجامعة ليمينوس التقنية 

وصندوق حياة للتعليم وشركة بروفكس المتخصصة في أعمال الصيانة الاحترافية وإدارة المنشآت، المبادرة الوطنية لتدريب وتشغيل 250 شاباً وشابة من العائلات ذوي الدخل المحدود كمرحله أولى ومنحهم شهادة معتمدة من مؤسسة سيتي اند جيلدز البريطانية والعمل وفقاً لمعايير بروفكس الدولية.

وجاء اطلاق المبادرة خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الجمعية وتم خلاله التوقيع على اتفاقية تهدف تدريب وتشغيل العمالة الأردنية في قطاع الإنشاءات.

وقال رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان المهندس زهير العمري ان المرحلة الأولى من المبادرة تشمل 250 شاباً، وأن الجمعية سوف تطلق منصة الكترونية سيتم من خلالها بيان فرص العمل في شركات الإسكان مساهمةً في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة في المملكة، وان المنصة ستكون متاحة لكافة المواطنين للاستفادة من فرص العمل التي توفرها للفنيين وكافة المهن الإنشائية.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لجمعية صندوق حياة للتعليم المهندس موسى الساكت، إن الجمعية التي أُسست في العام 2009 تقوم بمساعدة الطلبة المتفوقين اكاديمياً ومهنياً وغير مقتدرين على مواصلة الدراسة.

وقال عميد كلية لومينوس الدكتور ايمن مقابلة ان استراتيجية التعليم من اجل التشغيل تستهدف جميع برامج التشغيل وأن اي برنامج لا يؤدي إلى التشغيل لن يتم طرحه.

من جانبه قال مدير عام شركة بروفكس (شركة المشاريع المثالية للصيانة) المهندس محمد غزال انه لا يمكن لأي مبادرة النجاح ما لم يتم التكاتف والعمل الجماعي، مشيراً الى ان هذه المبادرة هي ثمرة تعاون ما بين اربع جهات فاعلة محلياً.

 

 

أضف تعليق