الفرجات يرعى احتفال يوم الشجرة في البترا

مناسبات
حجم الخط

رؤيا نيوز - رعى رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي

الدكتور سليمان الفرجات احتفالية بيوم الشجرة نظمتها مديرية زراعة البترا اليوم الأثنين بحضور أعضاء مجلس المفوضين في سلطة إقليم البترا ومساعد متصرف لواء البترا ومدير زراعة لواء البترا واعضاء لجنة اللامركزية وعدد من مدراء الدوائر في لواء البترا وعدد من أبناء المجتمع المحلي.
وأكد الفرجات خلال الحفل على حرص السلطة بتكثيف جهودها الراميه إلى الإهتمام بالثروة الحرجية وزيادة الرقعة الخضراء في اللواء واستغلالها بشكل مناسب.
وأضاف الفرجات أن السلطة ستعمل على زيادة المنتزهات وحفر بئر مياه لمعالجة مشاكل المياه التي تحصل في المنطقة في فصل الصيف وتوعية ابناء المجتمع المحلي بأهمية الزراعة لمدينة البترا.
من جهته قال مدير مديرية زراعة البترا الدكتور محمد الخوالدة أن المساحة القابلة للزراعة في اللواء تبلغ حوالي 90 الف دونم، حيث تم استغلال ما يقارب 60 الف دونم منها، وتبلغ مساحة الحراج في اللواء حوالي 79 الف دونم منها 70 الف دونم حراج طبيعي.
وانتهى الحفل بزراعة الأشجار من قبل الحضور حيث بادر الجميع بزراعة أشجار الزينة في مدخل المدينة بمنطقة عين موسى لتشجيع الناس على غرس الأشجار والعناية بها.
ويعتبر يوم الشجرة العالمي يوماً يحتفل به في أغلب دول العالم لحماية الغطاء النباتي عن طريق زراعة الأشجار، في محاولةٍ تهدف إلى زيادة رقعة المساحة الخضراء وإيلاء الأشجار والنباتات المزروعة مزيداً من الاهتمام عن طريق حمايتها وزرع مساحاتٍ جديدة وترميم المساحات المزروعة، إضافةً إلى حماية الغابات الطبيعيّة.

أضف تعليق