التنمية تنظم مبادرة 'فكري بالوردي' لشجيع الكشف المبكر عن سرطان الثدي

مناسبات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - نظمت مديرية التنمية الإجتماعية في وادي السير و بالتعاون

مع قسم المسؤولية المجتمعية في مديرية الاتصال مركز الوزارة و مركز الحسين للسرطان، اليوم الخميس ، مبادرة "فكري بالوردي" لتشجيع الكشف المبكر عن السرطان .

وتحدثت الدكتورة أزهار نصر عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي باعتباره أكثر السرطانات انتشارا بين السيدات في العالم، في حين أن ثلث الوفيات يمكن إنقاذها في حال الكشف مبكراً.

وأوضحت نصر أبرز التغييرات التي تطرأ على الثدي في حال الإصابة ومراحلها، وقدمت شرحا مفصلا عن المراحل والتغيرات وأجابت على أسئلة الحضور فيما يتعلق بمراحل الفحص التي تتضمن الفحص الذاتي والسريري وفحص الأشعة.

ويأتي تنظيم هذه المبادرات والنشاطات استكمالا للتعاون ما بين الوزارة ممثلة بقسم المسؤلية المجتمعية ومركز الحسين للسرطان بهدف تعزيز دور الوزارة تجاه المجتمع المحلي من خلال تنفيذ خطة تشتمل على أنشطة ومهام، تهدف إلى تعزيز روح التعاون والمبادرة والتطوع وخلق جور إيجابي مع أفراد المجتمع، الأمر الذي يسهم في تحقيق الانسجام بين رسالة الوزارة وأهدافها ، وتوقعات المجتمع المحلي.

وفي نهاية المبادرة ، أجرت للدكتورة نصر العديد من الفحوصات السريرية لنساء المجتمع المحلي في منطقة الرباحية في منطقة وادي السير ، مبدية نصائحها لا حاضرات بأهمية الفحص في وقت مبكر

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق