السفير الكندي يرعى منح التسامح في مجتمع مشكاة

مناسبات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - رعى السفير الكندي في عمان بيتر ماكدوغال، حفل توزيع منح

التسامح. وبرنامج المنح هو أحد برامج مجتمع مشكاة الذي تم إطلاقه في عام ٢٠١٧ بدعم من الحكومة الكندية والذي يهدف الى دعم صانعي المحتوى الإلكتروني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالذات الشباب بهدف تعزيز التآلف المجتمعي والحوار البنّاء في المساحات الإلكترونية وعلى أرض الواقع. يقوم البرنامح ببناء القُدرات، وشبكات المعارف والمعرفة والأنشطة لأعضاء المجتمع كافة.
وأكد ماكدوغال خلال حفل الرعاية في نسخته الثانية والذي أقيم في فندق رويال عمان، على اهمية الفن ودعمه وقيم التسامح المجتمعي والتي هي أصل الإنسانية.

فيما تم خلال الحفل تسليم الجوائر للشباب الأردني وصانعي السلام والناشطين الذين يصنعون المحتوى الفنّي الذي يُروّج للحوار والتآلف وتقُّبل الآخر والتسامح في مجتمعاتهم، وتم منح جوائز بقيمة ٢٥ ألف دولار كندي بالمجمل لجميع الأعمال الفائزة. حيث تم اختيار الأعمال الفائزة من قبل لجنة تحكيم من بعض الخبراء المحليين والمؤثرين في الأردن. من خلال تقييم للأعمال الفنّية بناءًا على الجودة، مدى الإبداع، الإنسجام، التأثير، استخدام التقنيات بشكل جيد، ومدى إرتباط العمل بالمواضيع المطروحة للجائزة. سيقوم الفائزون بإستخدام المنح لإنتاج المزيد من الأعمال المتعلّقة الفنية التي تعزز مفهوم التسامح والتقبل.

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق