حملة نظافة على المواقع الآثرية في إقليم عراق الأمير السياحي

مناسبات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - نفذت أمانه عمان الكبرى و الشعبة المعمارية لنقابة المهندسين

بالتعاون مع مبادرة أهل البلد حملة نظافة تطوعية " على المواقع الآثرية والسياحية لمشروع تطوير إقليم عراق الأمير السياحي .

واكد مدير مشروع عراق الأمير السياحي المهندس محمد ابو زيتون ان الحملة تهدف لتعزيز دور المسؤولية المجتمعية المشتركة بين المؤسسات و فئات المجتمع المحلي وذلك للحفاظ على نظافة المواقع الأثرية وحمايتها ورعايتها ونشر ثقافة العمل العام والتطوع وبالاضافة الى أطلاع المشاركين على كافة المواقع الاثرية والسياحية في المنطقة بهدف الترويج لها سياحيا.

وقال ابو زيتون ان امانه عمان الكبرى تدعم إقامة وتبني المبادرات التي من شانها تعزيز ثقافة العمل العام وتعزيز الحفاظ على نظافة المرافق الخدمية للمدينة والمواقع الاثرية والسياحية وهو ما يعكس الصورة الحضارية والجمالية أمام زوار المملكة .

وبين ان الحملة التي شارك بها المدير التنفيذي للمناطق المهندس محمد الطيطي ومدير منطقة وادي السير المهندس متعب الخوالدة ، تم تنظيمها مع مبادرة أهل البلد ولجنة المعمار والمدينة بنقابة المهندسين لتوعية المواطنين بأهمية السياحة والبيئة والتحديات التى تواجهها والتي تترك أثرا سلبيا يقلل من جاذبية المواقع الاثرية .

وقالت رئيسة لجنة المعمار والمدينة في نقابة المهندسين رولا الخشمان ان مشاركة المهندسين المعماريين في حملة النظافة هو لتعزيز المسؤولية التنمية المجتمعية اتجاه مدينتهم وتعزيز بيئتها الحضرية لينعكس ايجابا على واقعها الاجتماعي والاقتصادي والسياحي ، وفرصة لهم لتعرف على الاسلوب المعماري الفريد من نوعة في المواقع الاثرية مثل قصر العبد وكهوف المعلقة .

واضافت الى ان اللجنة في ختام حملة النظافة قامت مع المشاركين بزيارة جمعية سيدات عراق الامير السياحي بهدف التعرف على الجمعية التي لها دور كبير في تنمية المجتمعية وتمكين المراة واطلاع المشاركين على الاعمال التي تقوم بها الجمعية في المشاغل التي تشمل الخزف والنسيج والكرتون بطابع معماري يمزج بين التراث والحاضر وتستفيد منه اكثر من 150 عائلة .

ويذكر ان مبادرة اهل البلد هي مبادرة شعبية غير سياسية تهدف إلى تعزيز السلوك الإيجابي في المجتمع وتعزيز روح المواطنة الصالحة والحفاظ على السلوكيات الايجابية للمواطنين وتعزيز روح المبادرة المجتمعية والعمل التطوعي في الاردن .

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق