اجتماع تنسيقي في ادارة مكافحة المخدرات لعمداء كليات الفنون والاعلام في الجامعات

مناسبات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - عُقد اليوم في ادارة مكافحة المخدرات اجتماعٌ تنسيقيٌ نظمتة مديرية الامن

العام / إدارة مكافحة المخدرات مع عمداء كليات الفنون والاعلام في الجامعات الرسمية والاهلية بهدف بحث أوجه التعاون فيما يتعلق بسبل توعية الشباب والمجتمع من اخطار المخدرات، وذلك بحضور مدير الادارة العميد انور الطراونه ومندوب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ حسام صلاح الدين .
وقال العميد الطراونه ان مديرية الأمن العام تواصل العمل بتنفيذ ما أعدته من خطط واستراتيجيات شاملة لمحاربة الجريمة بكافة اشكالها والقضاء عليها وذلك من خلال عدة محاور اهمها المحاور التوعوية والوقائية والعملياتية ، مؤكدا أن كافة وحداتنا الشرطية والإدارية ذات الاختصاص تعمل بنسيج واحد بالتشارك والتعاون مع قواتنا المسلحة الباسلة وأجهزتها الأمنية بالاضافة لكافة الجهات الرسمية والمدنية من أجل دحض الجريمة ومنع وقوعها بشكل عام والقضاء على آفة المخدرات بشكل خاص.

وأضاف الطراونه ان عملنا في مديرية الأمن العام يتسم بمبادئ واضحة اساسها احترام حقوق الانسان في اطار من الالتزام بتطبيق القانون والنصوص التشريعية وعلى مسافة واحدة من الجميع لتحقيق أفضل المعايير الدولية المعنية بذلك ، مبينا أننا من خلال أقسام الإدارة المنتشرة في المملكة والكوادر البشرية المؤهلة لن نتهاون مع كل من تسول له نفسه القيام بنشاطات جرمية ترتبط بالمواد المخدرة بالإضافة لتكثيف الحملات الامنية على مروجي تلك المواد السامة وملاحقتهم للقبض عليهم.
واطلع الطراونه عمداء الكليات على المهمات والواجبات والخدمات التي تقدمها الادارة في مختلف المجالات لحماية المملكة من مخاطر آفة المخدرات.
من جانبهم أشاد عمداء الكليات بالجهود التي يبذلها العاملون في إدارة مكافحة المخدرات لضبط المخدرات وتجفيف منابعها، والقاء القبض على المروجين وتوديعهم للقضاء، وحماية الحدود بالتشارك مع القوات المسلحة/ الجيش العربي لحماية المجتمع الأردني من خطر هذه الآفة المدمرة.
وأثنى عمداء الكليات على جهود مديرية الأمن العام في مجال توعية المواطنين، وخاصة فئة الشباب من خطر المخدرات وانعكاساتها المدمرة على العائلة والفرد والاقتصاد الوطني، مبينين ضرورة تكاتف الجميع لمساندة الجهود المبذولة من قبل العاملين في هذه الادارة ليتمكنوا من أداء واجباتهم على أكمل وجه .
وخرج المشاركون خلال الاجتماع بمجموعة من التصويات كان ابرزها العمل على تشجيع الطلبة على انتاج مشاريع تتعلق بالتوعية من آفة المخدرات ، وعمل مسابقات بين طلبة الكليات لانتاج أفضل فيلم قصير وأفضل صورة معبرة عن هذه الآفة المدمرة ، والعمل على اضافة مناهج علمية بالتنسيق مع ادارة مكافحة المخدرات ليتم تدريسها للطلبة ، اضافة الى المبادرات الشبابية المتنوعة في هذا الجانب ، واعتماد ضابط ارتباط من الادارة وكليات الفنون والاعلام لتنفيذ مضامين المقترحات .

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق