السفير الفرنسي يزور منطقة سحاب للاطلاع على انجازات مشروع 'تنمية' الوصول إلى التدريب المهني وفرص العمل والتنمية

مناسبات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - زار السفير الفرنسي ديفيد بيرتولوتي يرافق الرئيس التنفيذي لمركز تطوير

الاعمال نايف إستيتية منطقة سحاب يوم الأربعاء للاطلاع على إنجازات مشروع " تنمية" الوصول إلى التدريب المهني وفرص العمل والتنمية الذي ينفذه مركز تطوير الأعمال وبمنحه 3 ملايين يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية-AFD ضمن مبادرة "سواSAWA ".كما حضر الزيارة كل من سعادة النائب خير أبو صعيليك ومدير مدينة سحاب الصناعية السيد مأمون أبو حفيظة ورئيس بلدية سحاب الدكتور عباس المحارمة ورئيسة جمعية نشميات سحاب الفاضلة عبلة صبرة ورئيس عشائر سحاب السيد حسين الزيود.
يهدف المشروع الذي تم تنفيذه على 3 سنوات (2019-2022) إلى دعم 2000 شاب أردني في المجتمعات المستضيفة لزيادة فرص العمل في المناطق الصناعية في الزرقاء وإربد وشرق عمان ، بالإضافة إلى بعض المناطق في عجلون وجرش.
يعزز المشروع قابلية توظيف الشباب في الأردن من خلال التدريب الملائم ، وبالتالي تعزيز الممارسات التعليمية لمؤسسات التعليم المهني والأكاديميات الخاصة بما يتماشى مع متطلبات القطاع الصناعي. وهي مبنية على أساس شراكات التوظيف مع الغرف الصناعية في محافظات الزرقاء واربد وعمان لتأمين فرص العمل والتوظيف الذاتي للشباب.
وخلال الزيارة حضر سعادة السفير بيرتولوتي جانب من البرنامج التدريبي الذي نظمة مركز تطوير الأعمال BDC حيث شارك المستفيدين أثر البرنامج التدريبي على تعزيز مهاراتهم الشخصية وبناء قدراتهم المهنية والعملية لمواكبة متطلبات سوق العمل وتزويدهم بالمهارات والسلوكيات اللازمة للنجاح في بيئة العمل.

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق