’الجمعية الاردنية للعلوم التربوية’ تنتخب هيئة إدارية جديدة وتعدل عددا من المواد في قانونها

مناسبات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - انتخبت الهيئة العامة للجمعية الاردنية للعلوم التربوية، في اجتماع عقدته

الأربعاء، بحضور مندوب وزارة الثقافة غسان طنش هيئة إدارية جديدة للجمعية .

و تكونت الهيئة الجديدة من الوزير الأسبق الدكتور راتب السعود رئيسا، وعضوية كل د. رندة النابلسي، و د. خالد الصرايرة، و د. معن الشمايلة، و د. حسين السخني، و د. نادية خربط، و د. علي العليمات، و د. نادية ملكاوي، و د. رضا المواضية.

كما تم خلال الاجتماع تزكية كل من د. اسماء حميض، و د. فادية حاضري، ود . مأمون الزبون، و د. إبراهيم حسنين أعضاء احتياط في الهيئة الإدارية للجمعية.

كما أقرت الهيئة العامة للجمعية خلال الاجتماع التقريرين المالي والإداري للعام 2018، فيما وافقت على تعديل عددا من المواد في قانون الجمعية، والموافقة على اعتماد مكتب للمحاسبة والتدقيق .

يذكر أن الجمعية، التي تأسست عام 2009، تهدف إلى تطوير المعرفة العلمية في مجالات
العلوم التربوية النظرية والتطبيقية ونشرها
للمتخصصين وغير المتخصصين، وتطبيق
المعرفة المنبثقة من العلوم التربوية بفروعها
المختلفة.

كما تسعى الجمعية الى الإسهام في تنظيم الممارسات المتعلقة بالمهن التربوية وتطويرها والارتقاء بمستوى هذه المهن والعمل على تذليل المشكلات والصعوبات التي قد تواجه المختصين، وكذلك المحافظة على آداب المهنة وأخلاقياتها، والإسهام في تطوير الأداء المؤسسي التربوي، وتقديم المشورة والتنسيب للجهات المختصة في مجالات العلوم التربوية، وتأكيد اهمية الجودة والتحسين المستمر والبحث والتطوير في مختلف مجالات العلوم التربوية.

وتعقد الجمعية مؤتمرا دوليا سنويا متخصصا في قضايا التعليم سواء العام والعالي والمهني والتقني، فيما تنظم ندوات ثقافية وعلمية متخصصة، وذلك في إطار جهودها لإيجاد حراك وطني هادف في هذه المجالات.

كما تصدر الجمعية المجلة التربوية الأردنية، كمجلة علمية محكمة تم اعتمادها من قبل عدد من الجامعات الحكومية والخاصة لنشر البحوث لغايات الترقية والاغراض الأكاديمية المختلفة .

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق