شراكة وتعاون بين التنمية الاجتماعية وجمعية المحاسبين القانونيين

مناسبات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - أبرمت في وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاحد اتفاقية تعاون وشراكة بين

الوزارة وجمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين، تهدف إلى تعزيز قدرات العاملين في الوزارة في المجالات المالية والمحاسبية المتخصصة في قطاع الجمعيات .
ووقع الاتفاقية مندوبا عن وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات الامين العام بالوكالة محمد السوالقة وعن الجمعية عضو مجلس الادارة المفوض قصي فاروق عبيدات.
وتسعى الوزارة من الاتفاقية للاستفادة من خبرات منظمات المجتمع المدني في مختلف المجالات منها امكانية وضع برنامج محاسبي واداري الجمعيات الخيرية ينسجم مع القانون والنظام.
كما تسعى الى تعزيز القدرات المؤسسية للموظفين العاملين لديها في المجالات المالية والمحاسبية المتخصصة في قطاع الجمعيات.
وتتضمن الاتفاقية الاستعانة بخبرة جمعية المحاسبين في التدقيق على اعمال الجمعيات والتوعية المتعلقة بتنظيم الاعمال المحاسبية في الجمعيات على الوزارات المختصة والجمعيات.
وتعمل جمعية المحاسبين بموجب الاتفاقية على التحقيقات المالية المتخصصة ومتابعة وتقييم المشاريع فضلا عن تقديم مهارات الرقابة والتدقيق وقراءة البيانات وتحليل البيانات المالية واكتشاف الاخطاء والغش خاصة في القضايا التي يشتبه ان يكون فيها عمليات لغسل الاموال.
كما تقضي الاتفاقية بان تقوم الجمعية باعداد محتوى الرسائل التوعوية الخاصة بتنظيم الاعمال المالية في الجمعيات وتزويد الوزارة بها لتعميمها.
وتنص بنودها ايضا على دراسة امكانية وضع نظام محاسبي واداري للجمعيات الخيرية ينسجم مع القانون والنظام وتقديم المساندة الفنية لاعداد مسودة تعليمات مالية للجمعيات تنسجم مع القانون والانظمة الصادرة بموجبه.

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق