15 ألف زائر لمهرجان صيف عمان 2019

مناسبات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - تابع فعاليات الأيام الثلاث الماضية من عمر مهرجان صيف عمان

2019 الذي تقيمه أمانة عمان الكبرى في حدائق الحسين 15 ألف مواطن يمثلون مختلف الفئات العمرية للأسرة الأردنية وزوار المدينة .

الأوبريت الفني " وتستمر المسيرة " كان العنوان الأبرز لانطلاق المهرجان وصدحت كلماته بشغف وحماس " أنت عميد الديرة وانت إلي صنت الجيرة حدك على طول الدرب بنكمل المسيرة " ، بحناجر نخبة من الفنانين الاردنيين على أنغام الموسيقى الراقية كإهداء من أمانة عمان إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد الجلوس الملكي العشرين .

ويقام مهرجان صيف عمان تحت شعار " عمان تجمعنا " وله فضلا عن الجانب الفني ودعم الفنانين والمواهب الأردنية الصاعدة أبعاد إجتماعية واقتصادية من خلال تخصيص ساحات لإقامة البازارات بهدف ترويج وتسويق الأعمال المنزلية .

وشهدت الأمسية الثالثة من ليالي المهرجان وأحياها الفنان منتصر حبيب والفنانة نانسي بيترو حضور جماهيري كبير تفاعل بباقات من الاغاني الوطنية والشعبية ، كما قدم الفنان الكوميدي عدي حجازي عرض ستاند اب كوميدي ساده مشاعر من الفرح والسعادة .

اليوم الاثنين في تمام الساعة التاسعة مساء يقام عرض مسرحي للفنان حسين طبيشات (١٠ جيجا) ، ووصلة غنائية للفنان حسين السلمان ، وعلى مسرح الأطفال يتم اليوم تقديم شخصيات كرتونية ( فرقة كراميش ) وعرض الساحر .

وتتضمن المساحة من برنامج المهرجان المخصص للأطفال فقرات يومية إبداعية ، والرسم على الوجوه ، وعروض الدمى ، وعروض الساحر ، والمشي على العصي ، ومحطات للفنون وألعاب هوائية ، وفعاليات ترفيهية .

 

وتقيم أمانة عمان المهرجان في حدائق الحسين والتي تعتبر من أحد معالم عمان الحضارية لما تضمه من (مسارح ، ملاعب أطفال ، مواقف ، مسارات مخصصة للمشي ، مرافق صحية) بالإضافة إلى فرصة اكتشاف الزائر للمتاحف والإستمتاع بها كالممر التاريخي ، والقرية الاسلامية والقرية الثقافية ، ومتحف الأطفال ، ومتحف السيارات الملكي .

يشار أن الأمانة قامت بتأمين مواقف للمركبات ضمن محيط الحدائق وتوفير باصات مكوكية داخل وخارج الحدائق لنقل المواطنين الى موقع المهرجان وضمن ترددات منتظمة .

 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق