فعاليات صيف الاردن تتواصل في الزرقاء والطفيلة ومادبا

مناسبات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - استمتع أهالي الزرقاء مساء اليوم الجمعة بأحداث مسرحية "العم غافل"

التي تم عرضها اليوم في مدينة الأمير محمد للشباب ضمن فعاليات صيف الأردن التي تتواصل يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع في إطار مبادرات " أردن النخوة " .
وتفاعل الحضور مع مضامين المسرحية الكوميدية التي تناولت ، بأسلوب ناقد وساخر ، الاستخدام الخاطىء لمواقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك والواتس اب " إضافة إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي مر بها الأردن والتي تتطلب من جميع المواطنين تفهمها.
كما اشتملت الفعاليات ، التي حضرها مساعد محافظ الزرقاء بشار الدبوبي ومدير ثقافة الزرقاء وصفي الطويل وفعاليات رسمية وشعبية ،فقرة فنية غنائية للمطرب أحمد عبندة ، الذي قدم باقة من الأغاني الوطنية ،التي نالت إعجاب واستحسان الحضور .

وشهد المجمع الرياضي في منطقة صويميع بالطفيلة مساء اليوم الجمعة، فعاليات الأسبوع الرابع من صيف الاردن "أردن النخوة" بحضور جمع من أبناء المحافظة وفعاليات مجتمعية وشبابية ونسائية وأطفال. وتضمنت فعاليات الاسبوع الرابع من مهرجان صيف الاردن على فقرات غنائية ومسرحية قدمتها فرقة مسرح "ختي متي" ووصلات غنائية غنائية للفنان محمد الهنداوي وفرقته، إلى جانب فقرات فنية مسرحية للاطفال بعنوان "مسكارة".
وقال محافظ الطفيلة الدكتور عماد الرواشدة ان تنظيم هذه الفعاليات، يأتي استمرارا لاحتفالات المملكة لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، لافتا إلى دور هذا المهرجان في تشجيع الحركة السياحية والترويج لمحافظة الطفيلة، وتوفير أجواء عائلية يسودها الفرح والابتسامة.

وتميزت فعاليات صيف الأردن التي نفذت في ساحات ملعب عماد الدين زنكي بمادبا مساء اليوم الجمعة، بحضور جماهيري كبير استمتع بالفقرات التي قدمتها الفرق الفنية والفلكلورية المشاركة.
وبدأت فعاليات الليلة بفقرة فنية للأطفال قدمتها فرقة إبراهيم الفساطلة لابتسامة الطفل لاقت استحسان الأطفال الذين تفاعلوا معها وأدخلت عليهم الفرح والسرور.
ولاقت عروض مسرحية "ديروا بالكو على حالكو" التي قدمها الفنانان حسن سبايلة ورانيا إسماعيل وآخرون تفاعلا من الجمهور الكبير الذي حضر الأمسية.
واختتمت الفعاليات بعروض لفرقة جمعية الزيتونة الثقافية للفلكلور الشعبي من الكرك والتي قدمت عددا من الفقرات التي تمثل التراث الشعبي الأردني تدعوا إلى إعادته والمحافظة عليه.
وعلى هامش الفعاليات أقيم بازار نظمته الجمعيات المحلية والنسائية التي تقدم منتجات سيدات المجتمع المحلي، فيما قدمت فقرات ترفيهية للاطفال كالرسم على الوجه والعاب تسلية.
--(بترا)

 

 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق