تكية أم علي تطلق حملة الأضاحي تحت شعار أضحيتك عيدهم طول السنة

مناسبات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - أطلقـــت تكيــــة أم علي حملـــة الأضـــاحي لهذا العــام تحت شعار

 

"أضحيتك عيدهم طول السنة".

وتهدف الحملة إلى استهداف أكبر عدد ممكن من موكلي الأضاحي للمساهمة في توفير لحوم الأضاحي للأسرة المنتفعة على مدار العام في مختلف محافظات المملكة، حيث تقوم تكية أم علي بأداء الأضحية نيابة عن المضحين ذبحاً مطابقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وبإشراف مفتٍ من دائرة الإفتاء العام.

وتبلغ تكلفة الأضحية التي يتم أداؤها في أستراليا 100 دينار، تشمل ثمنها والذبح والتقطيع والتجميد والشحن إلى الأردن ثم تخزينها في مستودعات تكية أم علي في القسطل ليتم توزيعها لاحقاَ على الأسرة المنتفعة، ويبلغ إجمالي وزن الأضحية 45 كيلوغراما قائما و18 كيلوغراما صافيا، ويتم أداؤها خلال أيام عيد الأضحى المبارك في أستراليا والأردن.

وقال مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر: إن تكية أم علي التزمت خلال 15 عاماً الماضية بأداء الأضاحي نيابةً عن موكليها بهدف إيصال لحوم الأضاحي إلى الأسر الأشد فقراً والأكثر حاجةً في المملكة، مشيرا الى ان حملة "أضحيتك عيدهم طول السنة" لهذا العام ستقوم بتوفير اللحوم لـ 30 الف أسرة منتفعة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في المملكة، وتشكل هذه الأسر نحو 160 الف فرد.

واكد حرص التكية على إيصال الدعم الغذائي للأسر المنتفعة طوال العام وليس فقط في فترة عيد الأضحى، كما تقوم بإيصال كتف الأضحية إلى أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة في فلسطين ضمن مشروع تكاتف. وتتيح تكية أم علي فرصة تتبع أداء الأضحية وللسنة السادسة على التوالي خلال أيام العيد عبر الموقع الإلكتروني www.tua.jo  من خلال إدخال رقم الوصل المالي ومعرفة موعد أداء الأضحية.

ويمكن التبرّع لبرامج تكية أم علي عن طريق الاتصال على 064900900 أو التبرع عبر الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى التبرع من خلال تطبيق الهاتف الذكي الخاص بتكية أم علي عن طريق البحث عنTUA أو زيارة مواقع تكية أم علي المنتشرة في مختلف المراكز التجارية.

وتقوم تكية أم علي حاليا بتوزيع طرود غذائية تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر.


--(بترا)

 

 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق