مركز هيا الثقافي يقيم 'أيام الفرح الأردني' في مادبا بدعم من بنك الاتحاد

مناسبات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - تحت رعاية رئيس مجلس غرناطة والعريش السيد محمد الشوابكة

مفوضاً عن رئيس بلدية مادبا المهندس أحمد الأزايدة، وبدعم من بنك الاتحاد، وبحضور رئيس الهيئة الإدارية في مركز هيا الثقافي السيد جمال فريز، احتفل مركز هيا الثقافي يوم السبت الماضي 31/8/2019 مع أهالي وأطفال مادبا بالتراث العريق لمدينة مادبا وفنونه الأصيلة، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة "أيام الفرح الأردني". ولقد حضر مئات الأطفال والعائلات من داخل وخارج مادبا للاستمتاع بالأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة المقدمة ضمن برنامج هذا اليوم الثقافي الفني، بعد أن وجه مركز هيا الثقافي دعوة عامة لكافة الراغبين والمهتمين للاحتفال معه.

اشتملت أنشطة "أيام الفرح الأردني" على ورشات عمل فنية وعروض شعبية وموسيقية مختلفة، واستمع الأطفال إلى قصص بطولات مادبا التي سردها عليهم الحكواتي. كما تخلل هذا اليوم المميز سوق شعبي لروائع مادبا من منتوجات غذائية وحرف يدوية، واستمتع الحاضرون بمشاهدة عرض مسرحي قدمه فريق الدراما في مركز هيا الثقافي، وبتجربة الفنون المختلفة المقدمة لهم، بالإضافة إلى التعرف على أبرز المحطات في تاريخ مادبا والفنون التي تشتهر بها وتجعل منها معلماً ثقافياً بارزاً في الأردن.

ومن الجدير بالذكر بأن مركز هيا الثقافي قد أطلق "أيام الفرح الأردني" في العام 2018 للاحتفال بالثقافة والفنون الأردنية وتعريف الأطفال بها من خلال تقديم مجموعة من الأنشطة والعروض الفنية المختلفة. وتماشياً مع رؤية المركز الرامية إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال في الأردن، يقيم المركز "أيام الفرح الأردني" في محافظات مختلفة كل عام بحيث يتم تصميم برنامج كل محافظة لتعريف الأطفال والأهل بتاريخ منطقتهم وموروثها وفنونها وأهم الحقبات التي مرت بها.

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق