المشاركون في دورة الدفاع الوطني السابعة عشر يزورون مديرية الأمن العام

مناسبات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - زار المشاركون في دورة الدفاع الوطني السابعة عشر المنعقدة

في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية التابعة للقوات المسلحة اليوم مديرية الأمن العام واطلعوا على الإستراتيجية الأمنية والتطور الذي شهده جهاز الأمن العام في تقديم الخدمات الأمنية والإنسانية وحماية مقدرات الوطن. وذلك بحضور مساعد مدير الأمن العام للعمليات العميد عبيد الله المعايطة وآمر كلية الدفاع الوطني العميد الركن علي المقابلة وعدد من كبار ضباط الأمن العام.
وقدم العميد المعايطة خلال كلمة ألقاها أمام الحضور نبذة عن تاريخ وانجازات مديرية الأمن العام وما تحقق في عهد جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله الثاني المعظم منذ توليه سلطاته الدستورية من تطور ملموس وإدخال التقنيات المتطورة والعلوم الأمنية الحديثة بما يحقق الغاية الأسمى التي يسعى إليها جهاز الأمن العام لحفظ الأرواح والأعراض والممتلكات ويخدم منظومة العمل الأمني ليظل الأردن عزيزاً وبلداً للأمن والاستقرار.
وأشار المعايطة أن مديرية الأمن العام وضعت خططاً واستراتيجيات تستند لأسس علمية واضحة إلى جانب عملها المستمر لتطوير منظومتها الأمنية ومواكبة كل ما هو جديد سواء في ملاحقة الجريمة أو تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والزائرين والمقيمين على أراضي المملكة، مؤكداً أنها تسعى لرفع مستوى التعاون والتنسيق وإيجاد شراكات متبادلة مع كافة أجهزة الشرطة من كافة الدول الشقيقة والصديقة لكسب المعرفة وتبادل الخبرات في المجالات الأمنية والتدريب الشرطي.
واستمع الحضور لإيجاز قدمه مدير إدارة العمليات والسيطرة العميد رامي الدباس، بين خلاله ابرز الواجبات والمهام والخدمات التي يقدمها مركز القيادة والسيطرة، مبينا أهم الأنظمة العاملة داخله من أنظمة تلقي البلاغات والمراقبة التلفزيونية والطائرات المسيرة وأنظمة رقابة الأداء الشرطي وتقنية التواصل مع الصم والبكم وتلبية نداءاتهم (114) ونظام كودة الأمان الخاص بالمنشات العامة والحيوية.
وبين الدباس أن مركز القيادة والسيطرة أنشئ برؤىً ملكية سامية للارتقاء بمستوى الخدمات الشرطية والأمنية المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين للمملكة، بما يحتويه من أنظمة تكنولوجيه وتقنية متطورة أدخلت في المنظومة الأمنية وساهمت بزيادة الفاعلية الشرطية وسرعة تلبية النداءات بفاعلية وكفاءة إضافة إلى دورها في مكافحة الجريمة وملاحقتها والحد منها.
وفي ختام الزيارة التي اشتملت على جولة داخل أقسام مبنى إدارة العمليات والسيطرة أشاد الجميع بالجهود التي تبذلها مديرية الأمن العام لتحقيق أهدافها في إشاعة الأمن وبث روح الطمأنينة في كافة أرجاء الوطن وما وصل إليه من تطور ورقي في تقديم الخدمات الأمنية والإنسانية وبكل حضارية

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق