افتتاح مركز التدريب العربي للعمل التطوعي لمنح الرخص الدولية في العمل التطوعي

مناسبات
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - في اطار احتفالات المملكة باليوم العالمي للتطوع الذي يصادف في

اليوم الخامس، نظم بنك العمل التطوعي "همم" والاتحاد العربي للعمل التطوعي احتفالا بهذه المناسبة في محافظة اربد يوم السبت الماضي تحت رعاية رئيس بلدية اربد الكبرى ، اعلن فيه عن افتتاح مركز التدريب العربي للعمل التطوعي.
وبين الدكتور يوسف الكاظم رئيس الإتحاد العربي للعمل التطوعي ان هذا المركز هو ثالث مركز يقع تحت مظلة الاتحاد ويعنى بإعطاء دورات الرخصة الدولية للعمل التطوعي والتي تعقد مجاناً. وأضاف الكاظم ان مركز التدريب العربي للعمل التطوعي يضم مراكز ذات دور كبير تساهم في إعطاء الدورات على مستوى الوطن العربي، منوهاً بذات الوقت على قيام المركز بإقامة دورات في مجال قيادة العمل التطوعي والتي تعتبر ذات بصمة كبيرة في نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمعات العربية . واشار كاظم الى وجود شروط معينة للمتدربين الحاصلين على رخصة دولية في العمل التطوعي ومنها ان يكون ملماً في ثقافة العمل التطوعي وذو شخصية قيادية قوية.
وقال مجدي حمدان رئيس مجلس إدارة همم بنك العمل التطوعي بأن إنشاء مركز للتدريب على العمل التطوعي يعد إنجازا جديدا لصالح فئة الشباب وأول مركز إقليمي على مستوى المنطقة لتعزيز وتحفيز العمل التطوعي. واضاف حمدان نحن كهمم بنك العمل التطوعي اول تطبيق بالوطن العربي لتوثيق الأعمال التطوعية عملنا على الشراكة مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي لأيماننا وثقتنا بتوفير الكادر البشري الأردني الكفؤ القادر على تأهيل القيادات التطوعية بالوطن العربي، ويأتي هذا المركز تحقيقا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه بأهمية التدريب والتأهيل في تنمية المجتمع.

واشار رعي الحفل مندوب رئيس بلدية اربد الكبرى إبراهيم البطاينة إلى ان العمل التطوعي يعد ركيزة أساسية في بناء قدرات الشباب واستثمار طاقاتهم الإيجابية لتقديم الخدمة لمجتمعاتهم وأوطانهم. واكد ان البلدية واستجابة لتوجيهات ملك البلاد تعمل دائما على تقديم الدعم لفئة الشباب وكافة مؤسسات المجتمع المدني خاصة ذات الطابع الإنساني والخيري. وبين ان البلدية ستبذل كل جهد ممكن لتعزيز دور مكتب الإتحاد العربي للعمل التطوعي بما يمكنه من أداء رسالته النبيلة وخدمة الشباب في مختلف اقطار الوطن العربي الواحد.
هذا واشتمل الحفل على عرض فيديو بعنوان همتنا_من _همتك_ سيدي مساهمة جلالة الملك عبدالله الثاني في العمل التطوعي ، واستعراض عدد من قصص النجاح قدمها شباب رياديون شرحوا فيها تجاربهم للحضور.
وفي ختام الحفل كرم عدد من فرسان العمل التطوعي الذي أسهموا في نشر ثقافة التطوع في الأردن والعالم العربي.

 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق