السعودية تستقبل حدثا رياضيا عالميا ’سباقات فورمولا إي’

رياضة عربية وعالمية
حجم الخط

رؤيا نيوز - محمود الدباس - تحظى المملكة العربيــة السعودية بإهتمام عالمي  

متزايد من قبـــل العديد من منظمي الفعاليات العالمية المختلفة سواء السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية ، لنيل شرف تنظيم مناسباتهم في السعودية ،بالنظر للمكانة التي تتبؤها المملكة على خارطة العالم ونحاحها المتوالي في استضافة العديد من الفعاليات الكبرى وحصد النجاح والصدى الدولي الايجابي الكبير للفعاليات التي يتم تنظيمها في المملكة العربية السعودية. 

يأتي ذلك في ظل الدعم اللامحدود من القيادة السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان الذي يولي اهتماما بالغا في وضع المملكة على خارطة الفعاليات العالمية ، وتوفير كل الظروف والامكانيات  التي تمكنها من النجاح .

وفي هذا الاطار تتجه بطولة سباقات فورمولا إي للسيارات الكهربائية المعروفة باسم “ABB FIA Formula E” إلى الدرعية في المملكة العربية السعودية لإقامة المباراة الافتتاحية للموسم الخامس، حيث سينطلق فيها 11 فريقًا و22 سيارة Gen2 كهربائية إلى المضمار لأول مرة على الإطلاق.

تعتبر بطولة “أي بي بي فورميلا إي” هي أول سلسلة عالمية لسباقات الشوارع للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

انطلاقاً من أحدث الابتكارات في تقنية السيارات الكهربائية وحلول الطاقة البديلة والسباق المثير يقدم سباق “فورميلا إي” قطاع الرياضة بشكل جديد في الدرعية، قلب العاصمة السعودية التاريخية حيث تمتزج مع الترفيه والاستدامة والتقنية والابتكار

يخرج هذا السباق عن المعتاد بالسيارات الكهربائية التي تساعد في تحسّن المناخ وتعتبر حلاً لتلوث الهواء في وسط المدن، كما تعد منتجاً مختلفاً في سوق المحركات الكهربائية

يتكون فريق “الفورميلا إي” من إحدى عشر فريق واثنين وعشرون سائق محترف، وتنظمه سباقات عالمية في الكثير من مدن العالم طوال موسم البطولة.

تحدث منافسات سباقات “الفورميلا إي” في شوارع أكثر المدن شهرة مثل نيويورك وهونكونج وباريس والآن في منطقة الرياض وبالدرعية على وجه الخصوص.

 

دليل المضمار


القديم يلتقي الجديد. سيتم السباق داخل المناطق القديمة المحيطة بمدينة الدرعية، وستتجه 22 سيارة Gen2 كهربائية وسائقوها إلى مضمار السباق الذي يبلغ طوله 2.495 كم في مسابقة من أجل الفوز بالمركز الأول لهذا الموسم.

ومع وجود 21 لفة ومنعطفًا، سيطوف السائقون حول جدران المدينة التاريخية قبل العودة إلى خط البداية/النهاية في قلب المنطقة. من سيخرج منتصرًا؟ انضم إلينا كي تكتشف ذلك.

يعتبر سباق السعودية – الدرعية إي بري 2018 فرصة سنوية كبيرة للشبكات الرياضية والاجتماعية والتجارية توافقاً مع رؤية المملكة 2030

ويعد هذا الحدث الذي يستمر لثلاثة أيام وسيلة من وسائل الترفيه العائلي، حيث يشمل عروض حية مذهلة عالمية ومحلية يتقدمها السباق باعتباره الأول من نوعه لرياضة السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط.

ستتاح العديد من الخيارات للتذاكر لضمان إمكانية الجميع من الأفراد والعائلات الاستمتاع

   للمزيد من التفاصيل والتعرف على الفعاليات الفنية المرافقة لهذا الحدث عبر الصفحة الرسمية للسباق اضغط هنا

 @fiaformulae  

@ABB Formula E 

 

 

أضف تعليق