فان ديك يتوج بجائزة الأفضل في البريميرليج

رياضة عربية وعالمية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - توج المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك نجم ليفربول الإنجليزي

بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، والمقدمة من EA Sports الراعي الرسمي للبريميرليغ.

 وقدم فان ديك موسما استثنائيا مع الريدز في جميع المسابقات، وذلك بعد انضمامه في يناير 2018 من ساوثهامبتون، في صفقة قياسية قدرت قيمتها بـ75 مليون إسترليني، كأغلى مدافع في العالم.

 وهنأ ليفربول في صفحته الرسمية على تويتر عبر الإنترنت نجمه الهولندي، علما أن فان دايك هو أول مدافع يحصل على الجائزة منذ أن توّج بها البلجيكي فينسنت كومباني قائد مانشستر سيتي في 2011-2012.

وتعرّض ليفربول لبعض الانتقادات عند تعاقده مع فان دايك السنة الفائتة بمبلغ وقدره 75 مليون جنيه إسترليني، لكن الجميع بات يشيد بالصفقة حالياً خاصة وأنّ كلوب وجد حلولا لمشاكله الدفاعية بضم الصخرة الهولندية.

وخاض فان ديك هذا الموسم مع ليفربول 48 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 6 أهداف، ونجح في قيادة الريدز للوصول إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا بعد تخطيه برشلونة الإسباني في نصف النهائي، كما ينافس على لقب البريميرليغ الذي سيحسم اليوم.

ونافس فان ديك على الجائزة كل من:

 

1- المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

 

2- الأرجنتيني سيرخيو أغويرو نجم مانشستر سيتي.

 

3- البلجيكي إيدين هازارد مهاجم تشيلسي.

 

4- السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول.

 

 5- البرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي.

 

 

6- رحيم ستيرلينغ نجم مانشستر سيتي.

 

 

ويتم اختيار الفائز بالجائزة بناء على أصوات الجماهير وقادة الأندية الـ20 في الدوري الممتاز، بالإضافة إلى الاعتماد على رأي لجنة من الخبراء.

 

 

وتأتي هذه الجائزة بعد تتويج المدافع الهولندي قبل أسبوعين بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية.

 

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق