اشادة دولية بالمشاركة الاردنية في سباق التحدي للقوارب الشمسية

رياضه محلية
حجم الخط

رؤيا نيوز - حسن محاسنة- أشاد عدد من الخبراء والمختصين الأجانب في علم

الطاقة المتجددة بالمشاركة الأردنية لسباق التحدي للقوارب الشمسية الذي جرى في هولندا أخيرا بتنظيم من الهيئة العربية للطاقة المتجددة وعدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية وبمشاركة دولية.
وقال امين عام القوارب الكهربائية الأوروبية الانجليزي روبرت مالكوم لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الاردن بما يمثله من عناصر بشرية تشكل الثروة الاولى في بناء الدولة وصنع مستقبلها، مؤكدا ان حصول الاردن على المركز الثامن في السباقات الاولية الشبابية يشير الى مدى الاهتمام بدخول عصر الطاقة المتجددة.
واشاد مؤسس سباق القوارب الشمسية العالمية الهولندي اندريس فيبان بالتجربة الاردنية في سباقات التحدي للشباب، مؤكدا ان هذه المشاركة تشير الى عزم واصرار الاردن على دخول عصر الذكاء الصناعي والنقل الاخضر الذي يسير مزدهرا الان في السوق العالمي متزامنا مع الخطط البيئية والاستراتيجية للنهوض بهذا القطاع بشكل متسارع لبناء مستقل واعد وزاهر.
ولفت المدير الفني للسباق القوارب الشمسية في هولندا المهندس يارون دوقما الى ان الشراكة مع الهيئة العربية للطاقة وصلت لمراحل متقدمة من العمل والتعاون والتنسيق في إيجاد المجتمعات الخضراء وتعزيز الصورة الحضارية من خلال الانشطة المشتركة التي اقيمت في الاردن في البحر الميت والعقبة.
وعبر مدير فريق البحرين ابراهيم نور عن سعادته بمشاركة الفريق الاردني والبحريني كفرق وحيد من الوطن العربي بهذه التظاهرة العالمية العلمية ورفع علم الاردن والبحرين على منصة المواقع والمراتب المتقدمة.
--(بترا)

 

 

أضف تعليق