وزارة الشباب ومديرياتها تقيم عددا من الفعاليات والنشاطات - صور

رياضه محلية
حجم الخط

رؤيا نيوز - تستمر وزارة الشباب في اقامة العديد من الفعاليات المختلفة من

خلال مديريات الشباب في العديد من محافظات المملكة لاستثمار طاقات الشباب خاصة في العطلة الصيفية وتنمية مواهبهم وصقل خبراتهم في العديد من المجالات ، فعاليات متنوعة تنفذها معسكرات المغامرة والتحدي، الكشاف والمرشدات ،الابداع والابتكار،انترنت الاشياء ،مهاراتي ،انماط الحياة الصحية ومسارات الاردن التطوعية في الدفعة الرابعة

وفيما يلي ملخص لابرز النشاطات التي اقيمت في مختلف مناطق المملكة : 

اختتام معسكر المغامرة والتحدي في السرو
اختتمت على ارض معسكر الحسين للشباب في السرو فعاليات معسكر المغامرة والتحدي والذي اقيم بالتعاون مع مديرية قوات الدرك بمشاركة ٥٠ شابا من كافة محافظات المملكة ضمن الفئة العمرية ١٤-١٧ سنة. بهدف تعزيزثقة الشباب بانفسهم ، وتمكينهم من مواجهة التحديات وتحويلها الى فرص من خلال ميادين الشرف العسكرية.
وتضمنت الفعاليات تدريبات محطات المغامرة والتحدي الى جانب محاضرات توعوية وعرض مسرحي عن قضايا الشباب وعرض قصص نجاح شبابية وجلسات حوارية وورشة عمل بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد .

52 مشاركة من مديريات شباب اربد ،عجلون،جرش،والمفرق يختتمن معسكر مهاراتي في معسكر الحسين بالعقبة
انهت 52 شابة من شابات اقليم الشمال فعاليات معسكر مهاراتي والذي نظمته الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وهيئة اجيال السلام ،بهدف تعزيز مهارات الشباب الحياتية ، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ،ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية وتتضمن الفعاليات تدريبات في مهارات الحياة الذاتية والادراكية .

 

شابات المفرق يختتمن فعاليات معسكر سواعد الانقاذ النهاري
اختتمت في مديرية شباب المفرق يوم امس فعاليات معسكر سواعد الانقاذ الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مديرية الدفاع المدني بمشاركة عضوات مراكز شابات الصالحية والخالدية والدفيانة ، بهدف تمكين الشابات في مجال الاسعاف والانقاذ وادارة الازمات ، حيث قدمت مديرية الدفاع المدني شرحا مفصلا عن دور المديرية والياتها وتلقت المشاركات تدريبات متنوعة في مجال الاسعافات الاولية وكيفية مواجهة الكوارث .

مادبا واربد تستضيفان شباب معسكر مسارات الاردن التطوعية

اختتمت في محافظتي مادبا واربد فعاليات معسكر مسارات الاردن التطوعية والذي تنظمه الوزارةبهدف تعزيز قيم الانتماء لدى الشباب والتعرف على المقدرات والارث الوطني عبر مسارات محددة، الى جانب تجذير ثقافة العمل التطوعي حيث التقى الشباب المشاركين في الحكام الاداريين و رؤساء البلديات في اللواء للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنينكما ونفذ المشاركين مسير جبلي بين جبال سحم وزاروا بعض المواقع التاريخية والاثرية والسياحية في المحافظتين الى جانب تنفيذ اعمال تطوعية مختلفة .


‏ بيت شباب اربد وبيت شباب عمان يستضيفان معسكر الابداع والابتكار

بهدف تنمية التفكير الابداعي لدى الشباب وبناء قدراتهم في مجال الابداع والابتكار اقامت الوزارة معسكر الابداع والابتكار بمشاركة 45 شابة في بيت شباب عمان و45 شاب في بيت شباب اربد ،حيث تلقى المشاركون تدريبات في مهارات التفكير الابداعي وتدريبات عملية بالتعاون مع مبادرة حقق حول منظومة القيم الى جانب اقامة عرض مسرحي ومعرض للالكترونيات .

وتخللت الفعاليات جلسة حوارية اقامتها هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تناولت دور الهيئة وضرورة تعزيز النزاهة والتوعية بها وكيفية قياسها وأهمية تعزيز علاقة الهيئة مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بما يتعلق بالنزاهة والحوكمة الرشيده .

ومعسكر انترنت الاشياء

كما واختتمتفي بيت شباب عمان فعاليات معسكر انترنت الاشياء بمشاركة 35 شاب و35 شابة بانهاء الشابات والشباب التدريبات التي تلقوها في محطات المعرفة حيث تلقى المشاركون تدريبات حول انترنت الاشياء وركائزها كما ونفذ المشاركون ورش عمل في الروبوت والبرمجة الى جانب برامج واعمال تطوعية .


وفي الزرقاء
نفذت مديرية شباب الزرقاء معسكري اصدقاء الشرطة بمشاركة مركزي شابات حي الامير محمد وشابات الرصيفة تناولت ورش توعوية حول السلامة المرورية و "الجرائم الالكترونيه " للحديث حول مخاطر الانترنت وأساليب الاحتيالودور الشرطة المجتمعية . كما واستضاف بيت شباب الزرقاء فعاليات معسكر عيون الاردن بمشاركة 45 شابة من اقليم الجنوب ضمن الفئة العمرية من 15_17 وتلقت الشابات مجموعة من التدريبات العسكرية في مركز الأميرة بسمة /الشرطة النسائية كالمشاة والضبط والربط وفك وتركيب الاسلحة والرماية والدفاع عن النفس وتضمنت الفعاليات ورش توعوية عن الأمن الفكري وعرض مسرحي عن المخدرات إضافة الى العاب بناء وتقدير الذات والأنشطة الرياضية والترفيهية .


وفي البتراء و الشوبك

شارك 90 شاب وشابة من مديريات شباب البلقاء ومادبا في فعاليات معسكر الحياة الصحية الذي تقيمه الوزارة بهدف تأمين بيئة أمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز انماط الحياة الصحية والسلوكيات الايجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية،وتوفير فرص معايشة و ممارسة قيم مهارات الحياة الاساسية.

تدريبات كشفية متقدمة لشباب وشابات المملكة في معسكر المرشدات في عجلون ومعسكر الكشاف في القادسية

بمشاركة ما يقارب 100 مرشدة وكشاف اختتمت فعاليات معسكري الكشافة والمرشدات تعرفوا خلالها على ماهية الحركة الكشفية وقيم الوعد والقاون الكشفي والارشادي .

 

 

أضف تعليق