حملة لتوعية سائقي الدراجات النارية

رياضه محلية
حجم الخط

رؤيا نيوز - تحت شعار يداً بيد ....لسلامتك وسلامة الآخرين تنفيذاً لإستراتيجية

مديرية الأمن العام / المعهد المروري الأردني لعام 2018م في مجال التوعية والسلامة المرورية وانطلاقاً من اهتمامها في التصدي لمخاطر الحوادث المرورية  وإيماناً منها بأهمية دور مؤسسات المجتمع المحلي في نشر الوعي المروري.

ينفذ المعهد المروري الأردني بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني و نادي الدراجات النارية الملكي الأردني ومجموعات مالكي الدراجات في الأردن حملة بعنوان : ( السلامة العامة والسلوكيات الخاطئه لراكبي الدراجات الآلية أثناء القيادة. للحد من الحوادث المرورية ونتائجها تحت شعار ( يدا بيد ... لسلامتك وسلامة الآخرين) في مقر نادي الدراجات النارية الملكي الأردني يومي الجمعة والسبت الموافق  7-8 / 9 / 2018م.

وتهدف هذه الحملة إلى تعزيز دور مؤسسات المجتمع المحلي /نادي الدراجات النارية الملكي الأردني ومجموعات مالكي الدراجات في الأردن في السلامة المرورية ونشر الوعي المروري في الأردن والحد من الحوادث المرورية أثناء قيادة الدراجات الآلية، وستركز الحملة على الجوانب التوعوية والتثقيفية والإرشادية حول مخاطر استخدام مضخمات الصوت “الهيدرز” بهدف تقيد سائقي الدراجات بقواعد السلامة المرورية والأنظمة والقوانين والتشريعات المرورية التي نص عليها القانون في هذا المجال،وكذلك على السلوكيات الخاطئة أثناء القيادة والتجهيزات الفنية للدراجات الآلية.

وستتضمن الحملة أيضاً إلقاء محاضرات توعية مرورية وتدريب على قيادة الدراجات الآلية ودورة في الإسعافات الأولية لسائقي الدراجات الآلية  وكذلك ستركز على التجهيزات الفنية للدراجات الآلية والاهتمام بالسلامة العامة وسلامة سائقي الدراجات الآلية وكذلك تجنب ممارسة السلوكيات الخاطئة أثناء القيادة والتي من شانها تسبب الإزعاج وتعرض حياتهم ومستخدمي الطريق لخطر الحوادث المرورية.

وسيتم عرض أفلام مرورية توعوية من قبل المعهد المروري الأردني حول حوادث الدراجات الآلية لبيان الآثار الاجتماعية والنفسية التي تخلفها الحوادث المرورية على الأسر والمجتمع بأكمله.

وخلال الحملة سيركز المعهد المروري الأردني على ضرورة تصويب أوضاع الدراجات النارية التي يمتلكونها وإزالة الإضافات غير القانونية منعاً لإزعاج وإقلاق الراحة العامة وللحد من الحوادث المرورية على الطرقات المتعلقة بالدراجات الآلية وممارسة السلوكيات الخاطئة، علماً بأنه كوادر مديرية الأمن العام ستعمل على مراقبة أية مخالفات ترتكب من قبل سائقي الدراجات واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بعدم تكرارها لاحقاً.
من جانبه، قال المنسق العام للمبادرة مصطفى شومان إن المحطة الفنية المتنقلة الخاصة ستكون متوفرة بمركز الترخيص المختص بفحص الدراجات النارية في ساحة نادي الدراجات الناريه الملكي الاردني

 

أضف تعليق